الحاسبات•الإمارات العربية المتحدة•درهم إماراتي (AED)
حاسبة مستحقات نهاية الخدمة وضريبة الشركات
حسابات معيارية للمستحقات العمالية وأرباح الأعمال في دولة الإمارات.
حاسبة مكافأة نهاية الخدمة وضريبة الشركات في الإمارات (9%)
احسب مكافأة نهاية الخدمة بدقة وفقاً لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لسنة 2021 ونمذج ضريبة الشركات بنسبة 9% على الأرباح.
الراتب الأساسي فقط بدون البدلات
الحد الأدنى للاستحقاق: سنة واحدة كاملة
إعفاء تام حتى 375 ألف درهم
مستحقات مكافأة نهاية الخدمة
112,500 درهم
معيار قانون العمل الإماراتي (مرسوم بقانون 33): 21 يوماً عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى، و30 يوماً عن كل سنة تالية.
ضريبة الشركات (9% على ما زاد عن 375,000 درهم)
11,250 درهم
نسبة الضريبة الفعلية على الأرباح: 2.3 %
📌 القواعد الأساسية لقانون العمل وضريبة الشركات 2026
0% ضريبة دخل شخصي
لا توجد ضريبة على الرواتب الشخصية في دولة الإمارات.
الراتب الأساسي فقط
تحسب المكافأة على الراتب الأساسي مستثنى منه بدلات السكن والنقل.
سقف السنتين
الحد الأقصى الإجمالي للمكافأة لا يتجاوز أجر عامين كاملين.
مثال توضيحي تفصيلي: راتب أساسي 25,000 درهم مع 6 سنوات خدمة وأرباح 500,000 درهم
| البند | القاعدة القانونية | القيمة |
|---|---|---|
| الراتب الأساسي الشهري | أجر اليوم = 25,000 / 30 = 833.33 درهم | 25 000 AED |
| السنوات الخمس الأولى (1 إلى 5) | 5 × 21 يوماً = 105 أيام | 87 500 AED |
| السنة السادسة (السنة الإضافية) | 1 × 30 يوماً = 30 يوماً | 25 000 AED |
| إجمالي مكافأة نهاية الخدمة | 135 يوماً (أقل من سقف 24 شهراً) | 112 500 AED |
| أرباح الشركة الخاضعة للضريبة | 500 000 AED | 500 000 AED |
| ضريبة الشركات المستحقة | 9 % على (500,000 − 375,000 درهم) | 11 250 AED |
منهجية الحساب الرسمية
المرسوم بقانون اتحادي رقم 33 وقانون ضريبة الشركات لعام 2026.
عرض مستحقات نهاية الخدمة واحتساب الضريبة المترتبة.
متوافق مع لوائح وزارة الموارد البشرية والهيئة الاتحادية للضرائب.